السبت، 3 أبريل 2021

إحياء الموتى

 بالأمس استمعت إلى فيديو يتحدث عن فكرة إمكانية إحياء الموتى . وإن هناك شركات متخصصة لتجميد اجساد الموتى في حال توفرت فرصة لإعادتهم إلى الحياة ..

يذكر المذيع ايضا أن الذكاء الاصطناعي وصل إلى انه يمكن إيجاد روبوتات تحاكي ذاكرة إنسان متوفى ، بعد أن يتم تزويدها بصور وتفاصيل تخص ذلك الانسان .

ما اثارني في هذا الفكرة أن الموت دائما ما كان يمثل لي انتهاء رسالة شخص على هذه الأرض . وانه قد استوفى عمله ، او هذه الفكرة التي نحتفظ بها من البرمجة التي صاغوها في عقولنا ..

وهذا يناقض الصورة التي احتفظ بها في ذهني عن عدد من الاشخاص اخذهم الموت خلسة ، دون أن يقررو إنهاء رسائلهم ! . فهل هؤلاء هم الاجدر بالعودة ؟ . وهل لوعادو ستسمح لهم الحياة بأن يكملو ما بدأوه من رسائل ؟

هذا إن كان لدينا الثقه المطلقة بالعلم الذي يعيدهم كما كانو بنفس المشاعر والوعي والاهداف وليس فقط يعيدهم بجيناتهم الوراثية دون المكتسبة منها .

فيعود إلينا اينشاتن مثلا ضمن بيئة منحله تجعل منه عربيداً سكيراً :)

اذكر ايضا اني قرأت ذات مرة كاتباً كان يقول أن الاموات اختارو ان يموتو . اطلت النظر في الجملة وانا امرر شريطا من الاموات الذين اعرفهم . ووجدته محقاً في الكثير منهم !

لكن هذه الفكرة تضعني ايضا امام تساؤل اخر . 

كيف لهؤلاء أن يصلو إلى هذه المرحلة من اليأس بحيث يتخلون عن فكرة التشبت بالروح ؟! . ما نوع الحياة الذين يعيشها الانسان والتي تدعوة للرغبة في إنهائها ؟

فكرة الموت إلى جانب فكرة الحب هي من اعمق الافكار التي وقفت البشرية عاجزةً امامها !

لذا كل ما نحن امامه عبارة عن مجرد تساؤلات لا تصل بك إلى حقيقة محضة . 

وعليه فالسؤال الاخير الذي يدور في ذهني الآن ؟ 

عزيزي القارئ 

هل سيكون لديك الرغبة في العودة إلى حياتك بعد الممات ؟ 

من يعلم !

قد نكون فعلاً ندورفي حلقة مفرغة ونعود إلى الحياة في هيئة جذع شجرة ! 

ليست هناك تعليقات: