الثلاثاء، 15 مارس 2011

أحتاج أن أفهم فقط !!


أنا حرة ..
ولاني كذلك .. احب ان امتع عقلي بحريتي
اشاهد اي شئ
اسمع اي شئ
واقرأ اي شئ
و ربما اتأثر احيانا بما يحرك عقلي فقط
استطيع ان أميز ولن اسمح لاحد ان يستغفلني ..



ليس لدي اي مشكلة في معرفة ما يفكر به الآخرين ..
اي كانوا اولئك " الآخرين "
اتفهم إختلافهم .. وقد اقبل بعض مما عندهم


لدي كل الاستعداد لأن ادخل في حوار مع اي كان ..
ومن اي طائفة ..
أو مذهب ..
أو دين ..
او إنتماء سياسي

وإن كان محاوري في اقصى اليمين॥ او في اقصى اليسار
سأجمع كل مبادئ وقيمي وقناعاتي المتراكمة .. وسأضعها امامي على الطاولة
سأحاوره بكل هدوء اكتنزه ..
سأخذ منه علمه .. رؤيته .. و ربما تجربته في الحياة
وسيمنحي عمراً لأكبر ..



مهما كان سوء عمله
حتى لو كان القذافي _ بإعتباره أصبح رمزاً للشر في الآرض _ كاتباً لمقال أو كتاب .. أو لسيناريو فيلمِ سينمائي مثلا ..
سأسعى لأن اشاهده اولاً .. ولو مُنحت لي الفرصة .. سأقحم نفسي في حوار معه هو ايضا :)



هو بشر في النهاية .. وإن لم يكن إنساناً
ولكن فيه نفخة الروح البشرية
وبإمكاني أن احاور فيه الفطرة على الآقل !!

سأحاول ان افهم لما ارتكب كم المجازر هذه بحق شعبه و اهله ..
بأي حجة .. وبأي منطق !!
هذا إن كان عاقلاً
أو ربما سأعرف ما الذي قاد هذا الرجل إلى الجنون ؟!!

لعلي سأكرهه أكثر ..
إن اكتشفت مقدار الطغيان الذي كان ينميه في داخله طوال فترة حكمه ليبيد به شعبه في النهاية ..
أو لعلي سأكتشف مقدار غباءه !!


افهم .. لآرضي عقلي
لا لأقبل منطقهم .. أو اُسلم بذرائعهم
وشتان بين فهم إختلاف الآخر .. وقبوله

احتاج أن افهم لما ينساق عبدة الشيطان اولئك لشياطينهم .. ولآهوائهم
أحتاج ان افهم هذا فقط .. ولن اقبلهم ابداً

هناك 3 تعليقات:

Thabet يقول...

"احتاج أن افهم لما ينساق عبدة الشيطان اولئك لشياطينهم .. ولآهوائهم
أحتاج ان افهم هذا فقط .. ولن اقبلهم ابداً"


كلام ولا اروع.. وانا اشاطرك هذا الرأي.

__________

سعيد بالتعليق للمرة الاولى..انا متابع بصمت منذ فترة ليست بقصيرة :)

صبا يقول...

اهلا ثابت
اسعدني تعليقك ايضا

و تسعدني متابعتك أكثر :)


قرأت الكثير من تويناتك .. و أعجبت بالكثير منها حقيقة
سأستئذنك للإحتفاظ بمدونتك في قائمتي " رفقاء الروح والكلمة " إن لم يكن لديك مانع


شكراً جزيلا لأنك هنا :)

Thabet يقول...

بالطبع، الشرف لي :) لكن كوني حذرة فكثير ما انساق وراء الكتابات الدخانية المضرة بصحة القلب والشرايين!

كوني بخير :)