الأحد، 29 نوفمبر 2009

لن اكتب قبل ان اعرف لماذا اكتب ؟؟!!


فقدت قدرتي على الكتابه !!

هذا ما بدأت اتيقن منه الآن


كنت اواسي نفسي فقط !!

كنت اقول بأنها ربما مرحلة الخواء التي كان يتحدث عنها كتابي !!


حاولت ان اجبر نفسي على ان اكتب شيئاً

مع يقيني بأن الكتابة هي إحساس قبل اي امر آخر

وانه يجب ان اكون مشحونة بفكره قبل ان اضع يدي على ازرار الكيبورد !!


.....



إحساسي يعاندني الآن

ولم اعد استطع إخراجه على الورق

واكره شعور العجز هذا !!


....


لطالما كرهت الكاتب الذي يسكنني !!

كرهته وتمنيت لو كان بإمكاني إجتثاثه من اعماقي !!
كرهته لأنه يصور لي الأمور بـعــــين تختلف عن من حولي ..

لأنه يضخم همومي وشجني تجاه كل الحكايا التي احى بها !!

اكره لأنه يجعلني اشعر بغربه حتى في محيطي ..

وكان مجرد الأحساس بأن لازال يحيى بداخلي يؤرقني !!


........


قالت لي احدى صديقاتي يوماً

لا تتركي الكتابه و القراءه ابداً

حاولي ان تغذي ذلك الجنين الذي يحيى بداخلك

وحاولى ان تبقي على حياته

فلو تركته فأنه ستركك ايضاً

وهذا ما كان !!

.........



كنت عندما أكتب اشعر بأن ما كتبه لا معنى له .. وبأنها مجرد كلمات ساذجه ..
رتبت بأسلوب سئ ركيك .. لذا اصدر حكماً على نفسي بان لا أكتب ثانية ..
لانني لا افقـــه شيئاً في علم الكتابه .. ولن أكون يوماً كاتبه جيده ...!!
لذا فإن الكثير من كتاباتي ضاعت بين كوم الأوراق التي احتفظ بها لدي ..
ولكن بعد فتره أعود لأرشيف أوراقي .. لأعيد قراءة ما كتبته .. فأفجاء بما اقرأ ..
واتسائل في داخلي ..
هل هذه الكلمات خرجت فعلاً من مخيلتي .. وكأنني استكثر ما أكتبه على نفسي ..
قد تكون تلك هي لحظات الأبداع التي عجز طلال الرشيد عن الأمساك بها يوماً

ربما !!


........


لطالما رأيت في الكتابه متنفسي

فهي تعكس حقيقتي التي وارتها قيود الواقع

وتمنحني قدراً من الحريه لم تمنحنى إياه الحياه !!

لذا ،،

اشعر اليوم بأني اكاد انفجر من كم الأفكار التي تزدحم في رأسي والتي اعجز عن إفراغها !!

اتمنى ان تزول هذه الجفوه !!

وارجع إلى هنا لأمارس هذياني الساذج !!

هناك تعليق واحد:

حنة و مرتعشة ~ يقول...

يابنتي ماتقدرين تجبرين نفسج على الإهتمام بموضوع تبين تكتبين عنه إذا نتي مشغولة ذهنياً بأمور ثانية .. !!
إن كنتِ مشغولة بالحب فعليك ِ بالخواطر في هذه الفترة
إن كنت ِ مشغولة بتأمل وضع مجتمعي ما اكتبي عنه ،
إن كنت ِ متحمسة لاكتشاف سر أمر ما فابحثي عنه ثم
اكتبي عنه ، ان كنتِ تتابعين قضية سياسية ما أثرت
بك فاكتبي عنها .. لا يمكنك "تغصّب" الكتابة ولكن
بإمكانك تهيئة نفسيتك ووضعك للكتابة حول موضوع معيّن